تاريخ عيد الأب “يوم الاب” ونشاته

يتم تخصيص يوم الأب لتكريم الآباء والاحتفال بهم حول العالم، ويتم الاعتراف بتفانيهم وعنايتهم بأسرهم وأطفالهم عن طريق تقديم الهدايا وكتابة بطاقات تهنئة تغطي جميع الأرجاء بتحيات متعددة وعبارات قيمة.

اصول عيد الاب

يشتهر يوم الأب العالمي في الكثير من الدول الغربية، ولكل دولة احتفال وطابع خاص يميزها، وفي بعض الدول يرتبط هذا اليوم بالدين، وهي فئة الكاثوليكية التي تربط بين عيد الأب وعيد القديس يوسف. بالرغم من أنه ما زال دخيلاً جديداً في الدول العربية والإسلامية، إلا أن بعض الأقليات تحتفل به، وقد تم تبني هذه الفكرة من قبل البعض الآخر لتحديد يوم لعيد الأب.

تاريخ عيد الاب

تختلف تواريخ الاحتفال بيوم الأب حول العالم، حيث تحتفل الفئة الكاثوليكية في التاسع عشر من مارس، ويتم الاحتفال به في الولايات المتحدة في الأسبوع الثالث من يونيو، وفي أستراليا في الأسبوع الأول من سبتمبر، وفي دول عربية مختلفة يتم الاحتفال به في تواريخ مختلفة، فلبنان يحتفل به في الحادي والعشرين من يونيو، وتركيا وباكستان يحتفلان به في التاسع عشر من يونيو.

لم يتم الاتفاق على تخصيص يوم موحد يسمى عيد الأب في الدول العربية والغربية، حيث يتميز كل بلد بتواريخ خاصة به. تكثر الأقاويل حول منشأ هذا اليوم، ويشير بعض الأشخاص إلى جذوره القديمة التي ترتبط بالكاثوليكية، أو بشاب بابلي كتب تهنئة وشكرًا وعبارات تقدير لأبيه على لوح من الطين كهدية.

فضل الاب

يعد الأب عطاءً لا ينفد وحنانًا دائمًا على الرغم من قسوة الحياة، حيث يساعدون أبناءهم ويوجهونهم في جميع جوانب الحياة، ويتم تحديد هذا اليوم لتقديم الشكر لأبائنا على حنانهم وعنايتهم، ونحن بدورنا يجب أن نمنحهم كل ما هو جميل ليستمتعوا بالسعادة، ولنشعر بأرقى التمنيات التي تؤهلنا لكسب الجنة.

Related posts

Leave a Comment